منتديات عربكو التكنولوجي  

العودة   منتديات عربكو التكنولوجي > المنتدى العام > استراحة المنتدى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-14-2011, 02:44 AM
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Oct 2015
المشاركات: 20,804
افتراضي كوريا بعد الفقر اصبحت امبراطورية





كوريا و منذ 50 سنة فقط كانت تعد أحد أفقر دول العالم، و خلال هذه الفترة الوجيزة حجزت لنفسها مكانا في المرتبة الثالثة عشر عالميا مع الدول الأكثر تطورا. في كوريا الجنوبية الكل يتنفس التقنية و هو بالمناسبة البلد الأكثر اتصالا بالإنترنت في الميترو و الشارع وصولا إلى القطارات حيث أن 95 % من السكان يملكون اتصالا ذو تدفق عالي و 60 % بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية للمقارنة، إنها أيضا موطن أكبر الشركات التقنية كـ LG و سامسونج هذه الأخيرة تعد الرقم واحد في العالم في مجال التكنولوجيا، و تفوق أرباحها تلك التي تحققها كل من شركات أبل، مايكروسوفت و جوجل مجتمعة. نحن اليوم أمام إمبراطورية إلكترونية بكل ما تحمله الكلمة من معنى و إذا لم تصدق ذلك بعد، تابع معنا إذا أول تقرير عن سامسونج و الذي لن تجده في مكان آخر غير موقع إلكتروني: إمبراطورية سامسونج.
درس تاريخ :




Lee Byung-chul مؤسس شركة سامسونج

لا يخفى على أحد أن كوريا الجنوبية كانت تصنف منذ 50 سنة تقريبا كدولة من العالم الثالث، فحصيلة الإستعمار الياباني الذي دام 35 سنة لم تكن سهلة على الشعب الكوري الذي رأى وحدته تقسم إلى دولتين جنوبية (رأسمالية) و أخرى شمالية (شيوعية)، بالإضافة إلى المعاناة التي كان يعيشها الكوريون في تلك الفترة حيث أن الكثيرين قرروا الهجرة إلى اليابان للبحث عن مناصب شغل و حياة أفضل تاركا موطنه ربما مرغما. و في ظل كل هذا تبدأ قصتنا مع Lee Byung-chul الذي أنشئ في الأول من شهر مارس 1938 (خلال الاستعمار الياباني) مؤسسة صغيرة للأرز و السكر أطلق عليها إسم سام-سونج أو Samseong و التي تعني ثلاث نجوم باللغة الكورية، ثلاث نجوم لثلاث مبادئ مؤسسة لها “أن تصبح كبيرا”، “أن تصبح قويا” و “البقاء إلى الأبد”.
أول شعار لسامسونج

هذه الشركة كانت تصدر منتجاتها إلى الصين رغم الإضطرابات مع الشيوعيين، ليضيف بعد ذلك شركة مختصة في النسيج، البتروكيمياء، الصناعة البحرية و صناعة الآلات لأننا أمام رجل مهووس بالمشاريع بدأ بميزانية تقارب 25 يورو فقط ! و لم يدع Byung-chul مجالا يقف أمامه إلا و دخله، المهم بالنسبة إليه هو أن يستثمر موهبته التسويقية في تنمية تجارته، إلى أن أصبحت سامسونج خلال 10 سنوات من العمل المثمر أحد أهم الشركات الاقتصادية في كوريا و حصد مالكها أرباحا طائلة جعلت منه أغنى رجل في كوريا في ذلك الحين طبعا.
و في 1969 قرر Byung-chul إضافة شركة جديدة إلى قائمة اهتماماته، Samsung Electronics و التي لم تنتظر كثيرا للدخول في إنتاج أول جهاز إلكتروني لها حيث أنه و في السنة التي تليها أي في 1970 ظهر أول تلفاز بالأبيض و الأسود في كوريا الـ Samsung P-3202 و لاقى الجهاز نجاحا مبهرا حيث وصل حجم المبيعات في عام 1982 إلى 10 ملايين وحدة. و يجب القول أن أحد أهم الأسباب المساعدة في هذا النجاح كانت سياسة الإعتماد على النفس التي انتهجتها الحكومة الكورية بعد الإستقلال للخروج من الأزمة، في بلد لا يملك ما يعتمد عليه. كان إذا الرهان كبيرا من الكوريين على الصناعة المحلية، و كل القوانين التي ظهرت كانت تعطي الدعم و الأفضلية للشركات الكورية مطبقة بذلك “حظر للتجوال” على أي شركة أجنبية تدخل أراضيها.
هذه الثقة استفادت منها شركات كبيرة مثل هيونداي، سامسونج، Daewoo و LG و كلها شركات عالمية مشهورة اليوم كل في مجاله، و سامسونج استفادت من هذا الدعم على طريقتها حيث قررت نقل شهرتها التي كانت في أوجها محليا إلى الخارج، لتدخل بذلك في مرحلة جديدة من تاريخها و هي مرحلة التصدير إلى قارة آسيا. و لم يتوقف طموحها هنا بل اتخذ Lee Byung-chul قرارا خطيرا و اعتبر مجازفة بالنسبة لشركة غير معروفة عالميا، الدخول في عملية تصنيع أشباه الموصلات و الذي تعتبر أهم مكونات أي جهاز إلكتروني كان بداية من المعالج، لكن كل ذلك القلق تبخر و أثبتت سامسونج مرة أخرى عن تألقها بإنتاجها و في سنة 1982 أول جهاز حاسوب لها و هي أيضا من أبرز مصنعي أشباه الموصلات حتى يومنا هذا. شاء القدر أن يتوفى الإمبراطور مؤسس سامسونج في 1987، لكن نظام الشركة كان يسمح لأحد أبنائه أن يخلفه و سيأخذ مكانته إبنه الثالث Lee Kun-Hee الرئيس الحالي للشركة. على خطى أبيه و بعد توليه رئاسة الشركة أنشئ Kun-Hee أول قطب للأبحاث و التطوير خاص بالشركة The Samsung Advanced Institute of Technology و في سنة 1988 تمكنت سامسونج من إصدار أول هاتف محمول في تاريخ كوريا، هاتف SH-100.
تتواصل إنجازات الكوريين و أصبحت الشركة مشهورة عالميا على الرغم من أن منتجاتها كانت تصنف في الثمانينات بأنها ذات جودة متوسطة و رخيصة، هذه الحالة لم تستمر طويلا خاصة تحت رئاسة Kun-Hee بنفس طموح والده و الذي سيدخل الشركة في عصر جديد، في عام 1995 أهدى الرئيس مجموعة من الهواتف إلى أصدقائه و أقربائه لكن بعضها كان يحمل أعطالا، هذا الأمر أغضبه كثيرا مما دفعه إلى العودة إلى الشركة و حرق ما يقارب 150.000 جهاز أمام كل عماله المصدومين، كل ساعات عملهم تبخرت في لحظات إلى درجة أن الجميع بكي ذلك اليوم. لكن الرئيس أراد أن يعطي درسا لكل فريقه و قال مقولته الشهيرة :
اقتباس:
غيروا كل شيء ما عدا نسائكم و أطفالك
في إشارة منه أن على الشركة تغيير نظرتها و نسيان كل ما حقق في الماضي، ليعلن ثورة جديدة في سامسونج و من ذلك اليوم أصبح شعار الشركة “الجودة قبل كل شيء“.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-14-2011, 08:00 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: السعوديه
المشاركات: 12
افتراضي

ناس تشتغل بذمه

مو حنا فساد اداري


مشكووووووووووووور
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08-19-2011, 11:10 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: مكان
المشاركات: 77
افتراضي

لا يوجد شي مستحيل مع الجهد والعمل والاصرار... شكر لك يا ادمن
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للتحميل, للحاسب, لشهادة, الدولية, اختبار, بديلة, تجريبي, icdl, كامبردج

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كورس متكامل لشرح جوانت الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الألى icdl باللغة العربية شرح وافى لكل برنامج Mohammed Hamed تحميل البرامج الكامله download programs 0 07-19-2011 10:18 AM
شهادة من كلية كامبردج الدولية بريطانيا muhammed zidan استراحة المنتدى 0 08-17-2010 02:20 PM
مطلوب لعبة كول اوف ذا ديتي للحاسب الالي نبض القلوب 2010 منتدى طلبات وحلول ومشاكل الالعاب 0 04-24-2010 07:18 PM
برنامج إختبارات الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي Icdl أسد القسام منتدى تقنية لغات البرمجة 7 12-13-2009 07:59 PM
الاسئلة الشائعه في اختبار الرخصة الدولية Icdl العامري تكنولوجيا الكمبيوتر العام 2 11-24-2008 06:13 PM


الساعة الآن 04:55 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir