إلى كل من ينتظرون هاتف Galaxy S 2 من Samsung الذي وضعت فيه الشركة كل إبداعاتها ننقل لكم هذا الخبر المميز: الجهاز يحتوي على منفذ MHL, جميل أليس كذلك؟ ماذا؟ تسألني وما هو الـ MHL؟ حسناً ..
ببساطة منفذ MHL هو منفذ يجمع كل من منفذي microUSB و HDMI في منفذ واحد. و MHL هي اختصار لـِ Mobile High-Definition video Link وفائدتها الفعلية تكمن في اختصار المنفذين في منفذ واحد وبالتالي اختصار عدد الفتحات الموجودة على جوانب الجهاز مما له تأثير على الناحية الجمالية.
يمتلك المنفذ شكل منفد microUSB العادي, وإذا ما قمت بوصله بجهاز الكمبيوتر عن طريق وصلة microUSB المعتادة فسيعمل بالشكل المتوقع الذي اعتدنا عليه. لكن في حال استخدمت الوصلة الخاصة التي تحول من microUSB إلى HDMI من الطرف الآخر فتستطيع وصل الهاتف بشاشتك عالية التحديد HD.

كما قلنا لا شيء مميز هنا عدا أنه تم اختصار المنفذين بمنفذ واحد, لكن هناك ميزة إضافية خاصة بشاشات الـ HD الحديثة التي ستستطيع أن تميز وتتعامل مع هذه الوصلة الجديدة على أنها وصلة MHL وليست وصلة HDMI الاعتيادية, في هذه الحالة ستكون الشاشة قادرة على تزويد الهاتف بتيار كهربائي مناسب يساهم في تزويد الهاتف بالكهرباء وشحنه أثناء العرض للمحافظة على عمر البطارية الذي يمكن أن يتناقص بسرعة عند عرض الفيديو عالي التحديد.
MHL هي تقنية قياسية سنراها في العديد من الأجهزة التي ستظهر في العام 2011 وهناك شركات أعلنت دعمها مثل Sony و Nokia و Toshiba و Samsung بالطبع.