تدشين أول مول سعودي إلكتروني متكامل

دشنت مؤسسة البريد السعودي أول مول سعودي إلكتروني متكامل في المملكة تحت مسمى "إي مول" وبذلك تكون قد أطلقت منصة التجارة الإلكترونية في المملكة.

وأفاد مدير عام العمليات البريدية المشرف على السوق الإلكترونية في مؤسسة البريد السعودي المهندس ماجد بن عنزان، أن السوق استقبل في يومه الأول أكثر من ثلاثة آلاف زيارة للموقع من مختلف بلدان العالم، كالبرازيل، واستراليا، والصين، وكوريا، واليابان، وأمريكا، وبريطانيا، وايطاليا، والنمسا، وروسيا، ومصر، وتونس، والإمارات، وغيرها من الدول.

وأشار المهندس ماجد إلى أن معدل بقاء العميل الزائر في تصفح الموقع وصل إلى ست دقائق، فيما بلغ عدد المسجلين في اليوم الأول عشرة عملاء بادروا بالشراء مباشرة.

وشرح إن الدخول على الموقع تم بصورة مباشرة بكتابة رابط الموقع بمعدل 70 في المئة من الزيارات، أو عن طريق محركات البحث المختلفة بنسبة 30 في المائة".

وعن طبيعة المنتجات التي شهدت إقبالاً أكبر واهتماماً من العملاء، قال المشرف على السوق الإلكترونية: "من خلال استعراض تحركات العملاء داخل الـ"إي مول" لاحظنا أن تركيز العملاء انصب على منتجات أجهزة الحاسب الآلي، وأجهزة الجوال، إضافة إلى الملابس النسائية.

ونوه المهندس بن عنزان إلى أن مركز الاتصال لخدمة العملاء بدأ في استقبال الاستفسارات على الرقم (920005590) ، التي تنوعت ما بين طلب متاجر جديدة الانضمام إلى السوق الإلكتروني، أو استفسارات العملاء عن طريقة التسجيل، وكيفية توصيل المشتريات وآلية السداد .